ماذا_بعد_البكالوريا :نصيحة الى طلبة السنة الاولى و تحتاجون اليها الان و في نهاية العام...
1. ليس هناك تخصص "جيِّد" وآخر "سيِّء"، ولكن هناك تخصص بمقدورك "التميز" فيه وآخر "لا".
2. ليس هناك تخصص "صعب" وآخر "سهل"، ولكن هناك تخصص لديك الميول والمؤهلات والامكانات لدراسته و "التميز" فيه وآخر "ليس لديك".
3. إذا قال لك أحدهم :"هذا التخصص صعب!"، فقل له: "كيف استطاع الآخرون أن يدرسوا هذا التخصص؟!"، أعتقد أني: "لست أقل شأناً من الذين مرّوا من هنا !".
4. اختيار التخصص هو قرار "مُهِّم" في حياتك ولكنه ليس أبداً قراراً "مصيرياً"، والدليل أن الكثير من الناجحين والمتفوقين تميَّزوا في مجالات تختلف عن تخصصاتهم الأصلية !
...... بالتوفيق
Reviewed by edjekouane saadia
on
9/27/2016 08:44:00 م
Rating:

ليست هناك تعليقات: